الثلاثاء، 18 مارس، 2014

تفاصيل جديدة من شهادة المقاتل التونسي العائد من سوريا

    الثلاثاء, مارس 18, 2014   No comments

تنظيم داعش يعلن مقتل ثلاثة من عناصره في درعا جنوب سوريا، الأول تونسي والثاني مغربي والثالث ليبي. يأتي ذلك فيما تكشّفت المزيد من التفاصيل حول أبو قصي التونسي الذي قاتل في سوريا. من الجبل الأخضر في بنغازي الليبية انطلقت رحلته إلى أنطاكيا ثم إلى إدلب في سوريا

على قناة التونسية ظهر الشاب الثلاثيني المدعو أبو قصي ليروي تفاصيل دقيقة لما يدور في جبهات القتال في سوريا. بدأت القصة بسفره إلى بنغازي لينضم هناك إلى شباب يتدربون على السلاح.

ومن الجبل الأخضر في بنغازي إنطلقت الرحلة إلى أنطاكيا ثم إلى إدلب. ويقول أبو قصي "إنه لم تكن هناك أي صعوبة في الدخول والخروج عبر الحدود التركية". 

وهناك في إدلب شهد على عملية جسر الشغور، عملية تمت بتخطيط من المقاتلين الليبيين بحسب قوله. 


كشف أبو قصي أيضاً عن تفاصيل بشأن إنفجار دمشق الذي إستهدف قيادات عسكرية وشخصيات من عائلة الرئيس الأسد. وهو قال "إن المخطط له شخص يدعى مهدي الحاراتي، الذراع الأيمن لرياض الأسعد القيادي في الجيش الحر". 

لم تكن معركة جسر الثغور الوحيدة التي يشهدها، فأبو قصي شارك إلى جانب الجيش الحر في العديد من المعارك قبل أن ينضم إلى جبهة النصرة بعدما ضعف الجيش الحر. 

يقول إن "المقاتلين كانوا يترصدون كل من يناصر الجيش السوري وأيضاً كل من دعا إلى نبذ الفتنة من العلماء". إلتحق أبو قصي بالمقاتلين في سوريا خدمة للإسلام حسب تعبيره لكنه يعترف الآن بأنها لم تكن سوى لعبة مدبرة. 

وأبو قصي هو واحد من بين مئات التونسيين الذين تم تجنيدهم للقتال في سوريا. وقد اتخذت السلطات التونسية عدة خطوات من أجل منع هؤلاء وملاحقة الشبكات التي تجندهم. وفي هذا الإطار كشف الناطق باسم وزارة الداخلية محمد علي العروي "أن وحدات مختصة في مكافحة الإرهاب فككت خلية إرهابية تتكوّن من 11 عنصراً تعدّ لمعسكر تدريب في المناستير وتعمل على تجنيد شباب للقتال في الخارج". 
_____________
المصدر: الميادين

kef le

About kef le

فرقة التحرير

Previous
Next Post

المقالات الأكثر قراءة

المواضيع

'سلفية «سيدي بو زيد أبو يعرب المرزوقي أحمد سوايعية أحمد بن بله أخبار أخبار الكاف استنبول الاتحاد العام التونسي للشغل الاتحاد من أجل تونس الاجتماع التشاوري حول سوريا الإخوان المسلمون الاردن الاسد الإسلام السياسي الاسلاميون الأصولية الإسلامية الإقتصاد الاقتصاد التونسي الأمازيغ الأميرة بسمة آل سعود الإنتخابات الباجي قائد السبسي الباجي قايد السبسي البحرين التطاول على دولة قطر التكفير الجزائر الجهادية السلفية الدولة الاسلامية الربيع العربي السعودية السلفية السلفية الجهادية السلفيون التكفيريون السودان الصوفية الطويرف العالم الإسلامي الغنوشي الفكر السلفي القذافي القرضاوي القصرين القيروان الكاف المجتمع التونسي المجلس الوطني التأسيسي المرسى المغرب المغرب العربي المنصف المرزوقى المنصف المرزوقي النهضة الولايات المتحدة الأميركية الوهابية السعودية اليمن امتثال أبو السعود امينة الزياني أنصار الشريعة أولمبيك الكاف إيران ایران ايران ﺑﺎﺟﺔ بثينة الزغلامي تاريخ الكاف تالة تركيا ﺗﺴﺘﻮر تكفير تونس ثورة تونس جامع الزيتونة جندوبة جندوبة، جهاد النكاح حبيبة الغريبي حركة "تمرد" حركة النهضة حركة نداء تونس حزب الله حقوق الانسان حكومة حبيب الصّيد حمادي الجبالي حماس خوارج العصر داعش دور الإعلام دولة القانون ذاكرة الكاف راشد الغنوشى راشد الغنوشي رفيق بن عبد السلام بوشلاكة روسيا رياضة ﺳﺎﻗﯿﺔ ﺳﯿﺪي ﯾﻮﺳﻒ ساقية سيدي يوسف سلفية وهابية سليانة سوريا سورية سيدي بوسعيد شكري بلعيد شمال أفريقيا صفاقس عادات وتقاليد عبد الفتاح مورو علي العريض علي لعريض غزة فرنسا فلسطين قابس قطر لبنان لمصر ليبيا مالي محمد منصف المرزوقي محمد يوسف مدينة الكاف مصر مصطفى الفيلاليالى مصطفى بن جعفر معتمدية كسري معدل البطالة منصف المرزوقي مهدي جمعة مهرجان قرطاج ميزانية تونس نصرالله نورالدين بالطيب هواري بومدين هيثم مناع هيثم منّاع والسعودية والمجتمع التونسي وضع المرأة ولاية القصرين ولاية الكاف ولاية باجة ولاية جندوبة Abdelfattah Mourou Ennahdha France Ghardimaou Ghribi Hamadi Jebali Japan le kef libya Marzouki Moncef Marzouki Mustapha Ben Jaafar Mutamar Rached Ghannouchi Sakiet Sidi Youssef salafistes Siliana Tawakkolk Tunisie

أخبار الكاف وأخبار العالم العربي والفضائيات العربية والإسلامية

Copyright © lekef.com. All rights reserved