الأحد، 5 يناير، 2014

قال اللوز لإذاعة خاصة محسوبة على حركة النهضة ان النائب "الرحوي معروف عداؤه للدين

    الأحد, يناير 05, 2014   No comments

قال اللوز لإذاعة خاصة محسوبة على حركة النهضة ان النائب "الرحوي معروف عداؤه للدين، (وهو) كفكر علماني يتوتر من أي كلمة إسلام، ويريد لو أن الدستور ليس فيه أي كلمة إسلام ولا دين. الشعب التونسي سوف يحدد موقفه من هؤلاء الناس".

وأعلن الرحوي صدور "فتوى بقتله"، بعدما اتهمه اللوز بـ"معاداة الإسلام".

وقال الرحوي أمام البرلمان: "أنا مهدد بالقتل وقد وقع الإفتاء باغتيالي خلال 48 ساعة، بسبب ما قيل على لسان سيدنا الشيخ" في إشارة إلى اللوز، لكنه لم يصرح باسم الجهة التي أفتت بقتله.

وقال مسؤول في وزارة الداخلية لوكالة "فرانس برس" إن الوزارة عززت منذ السبت الحراسة الأمنية التي تخصصها للرحوي، نظرا لوجود "تهديدات بتصفيته من قبل تكفيريين".

ومنجي الرحوي قيادي في الجبهة الشعبية (ائتلاف لأكثر من 10 أحزاب يسارية) التي تم اغتيال اثنين من قيادييها في 2013.

وحاول اللوز التنصل من التصريحات التي أدلى بها للإذاعة، قبل أن يقدم "اعتذارا رسميا" إلى الرحوي وإلى نواب المعارضة الذين شجبوا تصريحاته.

وتبرأت حركة النهضة من تصريحات نائبها، وقالت في بيان إن "ما صدر عن عضو الكتلة البرلمانية للنهضة حبيب اللوز في حق النائب منجي الرحوي لا يعبر عن موقف الحركة ولا تقره بأي وجه".

وكان من المفروض أن يشرع المجلس التأسيسي في المصادقة على بقية فصول الدستور الذي يعد توطئة من 6 فقرات و146 فصلا، وبدأت جلسة الأحد بتأخير بأكثر من ساعتين.

واضطر رئيس المجلس التأسيسي مصطفى بن جعفر إلى رفع الجلسة، وإرجائها إلى المساء بطلب من المعارضة التي دعت إلى اجتماع رؤساء الكتل البرلمانية الممثلة في المجلس، للنظر في إضافة فصل جديد إلى الدستور التونسي يجرّم "التكفير".

وصادق المجلس التأسيسي يومي الجمعة والسبت على توطئة الدستور الجديد و15 فصلا منه.

kef le

About kef le

فرقة التحرير

Previous
Next Post

المقالات الأكثر قراءة

المواضيع

'سلفية «سيدي بو زيد أبو يعرب المرزوقي أحمد سوايعية أحمد بن بله أخبار أخبار الكاف استنبول الاتحاد العام التونسي للشغل الاتحاد من أجل تونس الاجتماع التشاوري حول سوريا الإخوان المسلمون الاردن الاسد الإسلام السياسي الاسلاميون الأصولية الإسلامية الإقتصاد الاقتصاد التونسي الأمازيغ الأميرة بسمة آل سعود الإنتخابات الباجي قائد السبسي الباجي قايد السبسي البحرين التطاول على دولة قطر التكفير الجزائر الجهادية السلفية الدولة الاسلامية الربيع العربي السعودية السلفية السلفية الجهادية السلفيون التكفيريون السودان الصوفية الطويرف العالم الإسلامي الغنوشي الفكر السلفي القذافي القرضاوي القصرين القيروان الكاف المجتمع التونسي المجلس الوطني التأسيسي المرسى المغرب المغرب العربي المنصف المرزوقى المنصف المرزوقي النهضة الولايات المتحدة الأميركية الوهابية السعودية اليمن امتثال أبو السعود امينة الزياني أنصار الشريعة أولمبيك الكاف إيران ایران ايران ﺑﺎﺟﺔ بثينة الزغلامي تاريخ الكاف تالة تركيا ﺗﺴﺘﻮر تكفير تونس ثورة تونس جامع الزيتونة جندوبة جندوبة، جهاد النكاح حبيبة الغريبي حركة "تمرد" حركة النهضة حركة نداء تونس حزب الله حقوق الانسان حكومة حبيب الصّيد حمادي الجبالي حماس خوارج العصر داعش دور الإعلام دولة القانون ذاكرة الكاف راشد الغنوشى راشد الغنوشي رفيق بن عبد السلام بوشلاكة روسيا رياضة ﺳﺎﻗﯿﺔ ﺳﯿﺪي ﯾﻮﺳﻒ ساقية سيدي يوسف سلفية وهابية سليانة سوريا سورية سيدي بوسعيد شكري بلعيد شمال أفريقيا صفاقس عادات وتقاليد عبد الفتاح مورو علي العريض علي لعريض غزة فرنسا فلسطين قابس قطر لبنان لمصر ليبيا مالي محمد منصف المرزوقي محمد يوسف مدينة الكاف مصر مصطفى الفيلاليالى مصطفى بن جعفر معتمدية كسري معدل البطالة منصف المرزوقي مهدي جمعة مهرجان قرطاج ميزانية تونس نصرالله نورالدين بالطيب هواري بومدين هيثم مناع هيثم منّاع والسعودية والمجتمع التونسي وضع المرأة ولاية القصرين ولاية الكاف ولاية باجة ولاية جندوبة Abdelfattah Mourou Ennahdha France Ghardimaou Ghribi Hamadi Jebali Japan le kef libya Marzouki Moncef Marzouki Mustapha Ben Jaafar Mutamar Rached Ghannouchi Sakiet Sidi Youssef salafistes Siliana Tawakkolk Tunisie

أخبار الكاف وأخبار العالم العربي والفضائيات العربية والإسلامية

Copyright © lekef.com. All rights reserved