الخميس، 28 مارس، 2013

سلفيو تونس يهددون رئيس الوزراء بحرب تطيح به

    الخميس, مارس 28, 2013   No comments

هدد سيف الله بن حسين زعيم تنظيم انصار الشريعة المتشدد يوم الخميس 28 مارس/آذار بحرب تطيح برئيس الوزراء التونسي علي العريض، القيادي في حركة النهضة الاسلامية المعتدلة، بعد يوم واحد من إتهام العريض لبن حسين بأنه المسؤول عن انتشار السلاح في تونس. ويعتبر ذلك أول تهديد مباشر للحكومة التي يقودها إسلاميو النهضة المعتدلون، مما قد يزيد المخاوف باحتدام الوضع في تونس التي تسعى لاستعادة الاستقرار الأمني والسياسي. وقال بن حسين المعروف باسم "أبو عياض" في رسالة نشرها على الصفحة الرسمية لأنصار الشريعة موجها كلامه الى حركة النهضة: "امسكوا مريضكم عنا وإلا سنوجه حربنا إليه حتى اسقاطه والقائه في مزبلة التاريخ". وأضاف محذرا : " لن نطيل القول فالجواب عليه ما ترون لا ما تسمعون إن لم تتداركوا أمركم".






 هذا، وتسعى الشرطة للقبض على بن حسين لاتهامه بالتحريض على مهاجمة السفارة الأمريكية في سبتمبر/ ايلول الماضي احتجاجا على الفيلم المسيء للإسلام ، حيث خلف هذا الهجوم اربعة قتلى. وقد تمكن بن حسين من الفرار في الشهر نفسه من قوات الشرطة التي حاصرت آنذاك مسجدا في وسط العاصمة كان يلقى فيه خطبة. وكانت قوات الامن التونسية قد اشتبكت في الأشهر القليلة الماضية عدة مرات مع متشددين اسلاميين قرب الحدود مع الجزائر وليبيا يسعون إلى ادخال سلاح إلى تونس. وعثرت الشرطة على مخابئ كبيرة للسلاح في الشهرين الماضيين واعتقلت نهاية العام الماضي 16 سلفيا، قالت إنهم يجمعون السلاح بهدف إقامة دولة إسلامية.

 من جهته اتهم رئيس الوزراء التونسي على العريض الشهر الماضي متشددًا دينيا ينتمي إلى مجموعة سلفية متطرفة لم يسمها، اتهمه باغتيال المعارض العلماني البارز شكري بلعيد في 6 فبراير/شباط، وقال ان الشرطة تعرفت عليه وتطارده الان. في حين هاجم سلفيون تونسيون حانات وقاعات للرسم والسينما مدعين انها لم تحترم مقدسات المسلمين. واثناء حكم الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي كان آلاف السلفيين في السجون وخرج أغلبهم بعد الثورة. محلل تونسي: تهديدات السلفيين لرئيس الوزراء التونسي سياسية قال كمال بن يونس المحلل السياسي التونسي في حديث لقناة "روسيا اليوم" الخميس 28 مارس/آذار أن تهديدات الزعيم السلفي أبو عياض لرئيس الوزراء التونسي بحرب تطيح به هي تهديدات سياسية لأن الأوضاع الأمنية والعسكرية في تونس مستقرة بنسبة 100%. واوضح بن يونس: "ان تهديدات أبو عياض الذي يعتبره البعض زعيم القاعدة أو ما يسمى بالسلفية الجهادية بتونس قد تكون سياسية بالدرجة الأولى، لكنها تبقى مهمة خاصة بعد ما تأكد اليوم من التحقيقات أن مجموعة من الذين هاجموا السفارة الامريكية في تونس وحرقوها وداهموا دار السفير والمدرسة الامريكية، هم على علاقة بمجموعة أبو عياض". وتابع بن يونس: "لقد بدأت المواجهة بين "النهضة" و"القاعدة" بدأت منذ مدة، وكذلك المواجهات الأمنية، لأن السيد العريض أمر، عندما كان وزير للداخلية، بشكل مباشر أو غير مباشر، بقتل 10-12 شخصا من عناصر القاعدة".


kef le

About kef le

فرقة التحرير

Previous
Next Post

المقالات الأكثر قراءة

المواضيع

'سلفية «سيدي بو زيد أبو يعرب المرزوقي أحمد سوايعية أحمد بن بله أخبار أخبار الكاف استنبول الاتحاد العام التونسي للشغل الاتحاد من أجل تونس الاجتماع التشاوري حول سوريا الإخوان المسلمون الاردن الاسد الإسلام السياسي الاسلاميون الأصولية الإسلامية الإقتصاد الاقتصاد التونسي الأمازيغ الأميرة بسمة آل سعود الإنتخابات الباجي قائد السبسي الباجي قايد السبسي البحرين التطاول على دولة قطر التكفير الجزائر الجهادية السلفية الدولة الاسلامية الربيع العربي السعودية السلفية السلفية الجهادية السلفيون التكفيريون السودان الصوفية الطويرف العالم الإسلامي الغنوشي الفكر السلفي القذافي القرضاوي القصرين القيروان الكاف المجتمع التونسي المجلس الوطني التأسيسي المرسى المغرب المغرب العربي المنصف المرزوقى المنصف المرزوقي النهضة الولايات المتحدة الأميركية الوهابية السعودية اليمن امتثال أبو السعود امينة الزياني أنصار الشريعة أولمبيك الكاف إيران ایران ايران ﺑﺎﺟﺔ بثينة الزغلامي تاريخ الكاف تالة تركيا ﺗﺴﺘﻮر تكفير تونس ثورة تونس جامع الزيتونة جندوبة جندوبة، جهاد النكاح حبيبة الغريبي حركة "تمرد" حركة النهضة حركة نداء تونس حزب الله حقوق الانسان حكومة حبيب الصّيد حمادي الجبالي حماس خوارج العصر داعش دور الإعلام دولة القانون ذاكرة الكاف راشد الغنوشى راشد الغنوشي رفيق بن عبد السلام بوشلاكة روسيا رياضة ﺳﺎﻗﯿﺔ ﺳﯿﺪي ﯾﻮﺳﻒ ساقية سيدي يوسف سلفية وهابية سليانة سوريا سورية سيدي بوسعيد شكري بلعيد شمال أفريقيا صفاقس عادات وتقاليد عبد الفتاح مورو علي العريض علي لعريض غزة فرنسا فلسطين قابس قطر لبنان لمصر ليبيا مالي محمد منصف المرزوقي محمد يوسف مدينة الكاف مصر مصطفى الفيلاليالى مصطفى بن جعفر معتمدية كسري معدل البطالة منصف المرزوقي مهدي جمعة مهرجان قرطاج ميزانية تونس نصرالله نورالدين بالطيب هواري بومدين هيثم مناع هيثم منّاع والسعودية والمجتمع التونسي وضع المرأة ولاية القصرين ولاية الكاف ولاية باجة ولاية جندوبة Abdelfattah Mourou Ennahdha France Ghardimaou Ghribi Hamadi Jebali Japan le kef libya Marzouki Moncef Marzouki Mustapha Ben Jaafar Mutamar Rached Ghannouchi Sakiet Sidi Youssef salafistes Siliana Tawakkolk Tunisie

أخبار الكاف وأخبار العالم العربي والفضائيات العربية والإسلامية

Copyright © lekef.com. All rights reserved