الجمعة، 2 نوفمبر، 2012

"أعلن الجهاد عليكم يا وزارة الداخلية ويا وزراء النهضة"

    الجمعة, نوفمبر 02, 2012   No comments

أعلن إمام مسجد في تونس "الجهاد" على حكومة النهضة خلال مداخلته، مساء أمس، في برنامج على قناة تلفزيونية خاصة.

وقال إمام مسجد النور في جهة دوار هيشر من محافظة منوبة، نصر الدين العلوي، في مداخلته عبر القمر الصناعي في برنامج استضاف علي العريض وزير الداخلية، وسمير ديلو وزير حقوق الإنسان والعدالة الانتقالية: "أعلن الجهاد عليكم يا وزارة الداخلية ويا وزراء النهضة؛ لأنكم تأتمرون وتديرون البلاد وفقًا لإملاءات الإدارة الأميركية وأوامر واشنطن''.

وأضاف رافعا كفنًا في يده: ''أحضرت كفني في يدي، ولن أتراجع عن جهادكم ما لم تكفّوا عن ضرب السلفيين". ولفت إلى أنه تم تعيينه في مسجد النور من قبل المصلِّين خلفًا لإمام المسجد الذي قتل، الإثنين الماضي، في اشتباكات بين سلفيين وقوات الأمن.

ورد العريض على اتهامات العلوي، قائلا: "نحن لا نأتمر بأحد، وأنتم (السلفيون) تريدون أخذ حقوق أكثر من غيركم، وخطابكم هذا تحريضي على العنف، وهذا غير مقبول". من جانبه، انتقد سمير ديلو تصريحات العلوي، مخاطبًا إياه: "لست مخوّلاً إلا أن تكون إمامًا أو خطيبًا للجمعة".


وطلب مقدم برنامج "التاسعة مساء" في قناة "التونسية"، الخاصة على الهواء المباشر، من المشاهدين، وخاصة الشباب، ألا يقتدوا بكلام الشيخ؛ لأنه "تحريضي ويشرّع للعنف"، على حد قوله.

يأتي هذا في ظل توترات أمنية تشهدها البلاد، خاصة بين قوات الشرطة وتيارات سلفية، حيث قتل سلفي، وهو الإمام السابق لمسجد النور في جهة دوار هيشر، وأصيب 3 ضباط في اشتباكات وقعت أخيرًا بين الجانبين في محافظة منوبة شمال تونس بعدما حاول سلفيون مهاجمة مركز الحرس في منطقة دوار هيشر في المحافظة.

وبحسب شهود عيان فإن سبب هجوم السلفيين على مركز الأمن هو احتجاجهم على اعتقال أصدقائهم عقب الاعتداء على ضابط في الحرس الوطني ثاني أيام عيد الأضحى، خلال محاولة الأمن فضّ اشتباكات بين سلفيين وتجار خمور في المحافظة.

ووجّه قادة الأحزاب المعارضة على وجه الخصوص اتهامات متكررة إلى وزير الداخلية، العريض، القيادي في حزب النهضة، بـ"التراخي" في تطبيق القانون، خاصة مع الجماعات السلفية.

kef le

About kef le

فرقة التحرير

Previous
Next Post

المقالات الأكثر قراءة

المواضيع

'سلفية «سيدي بو زيد أبو يعرب المرزوقي أحمد سوايعية أحمد بن بله أخبار أخبار الكاف استنبول الاتحاد العام التونسي للشغل الاتحاد من أجل تونس الاجتماع التشاوري حول سوريا الإخوان المسلمون الاردن الاسد الإسلام السياسي الاسلاميون الأصولية الإسلامية الإقتصاد الاقتصاد التونسي الأمازيغ الأميرة بسمة آل سعود الإنتخابات الباجي قائد السبسي الباجي قايد السبسي البحرين التطاول على دولة قطر التكفير الجزائر الجهادية السلفية الدولة الاسلامية الربيع العربي السعودية السلفية السلفية الجهادية السلفيون التكفيريون السودان الصوفية الطويرف العالم الإسلامي الغنوشي الفكر السلفي القذافي القرضاوي القصرين القيروان الكاف المجتمع التونسي المجلس الوطني التأسيسي المرسى المغرب المغرب العربي المنصف المرزوقى المنصف المرزوقي النهضة الولايات المتحدة الأميركية الوهابية السعودية اليمن امتثال أبو السعود امينة الزياني أنصار الشريعة أولمبيك الكاف إيران ایران ايران ﺑﺎﺟﺔ بثينة الزغلامي تاريخ الكاف تالة تركيا ﺗﺴﺘﻮر تكفير تونس ثورة تونس جامع الزيتونة جندوبة جندوبة، جهاد النكاح حبيبة الغريبي حركة "تمرد" حركة النهضة حركة نداء تونس حزب الله حقوق الانسان حكومة حبيب الصّيد حمادي الجبالي حماس خوارج العصر داعش دور الإعلام دولة القانون ذاكرة الكاف راشد الغنوشى راشد الغنوشي رفيق بن عبد السلام بوشلاكة روسيا رياضة ﺳﺎﻗﯿﺔ ﺳﯿﺪي ﯾﻮﺳﻒ ساقية سيدي يوسف سلفية وهابية سليانة سوريا سورية سيدي بوسعيد شكري بلعيد شمال أفريقيا صفاقس عادات وتقاليد عبد الفتاح مورو علي العريض علي لعريض غزة فرنسا فلسطين قابس قطر لبنان لمصر ليبيا مالي محمد منصف المرزوقي محمد يوسف مدينة الكاف مصر مصطفى الفيلاليالى مصطفى بن جعفر معتمدية كسري معدل البطالة منصف المرزوقي مهدي جمعة مهرجان قرطاج ميزانية تونس نصرالله نورالدين بالطيب هواري بومدين هيثم مناع هيثم منّاع والسعودية والمجتمع التونسي وضع المرأة ولاية القصرين ولاية الكاف ولاية باجة ولاية جندوبة Abdelfattah Mourou Ennahdha France Ghardimaou Ghribi Hamadi Jebali Japan le kef libya Marzouki Moncef Marzouki Mustapha Ben Jaafar Mutamar Rached Ghannouchi Sakiet Sidi Youssef salafistes Siliana Tawakkolk Tunisie

أخبار الكاف وأخبار العالم العربي والفضائيات العربية والإسلامية

Copyright © lekef.com. All rights reserved