الثلاثاء، 4 سبتمبر، 2012

السلفيّون يدمرون نزلاً في سيدي بوزيد

    الثلاثاء, سبتمبر 04, 2012   No comments

نورالدين بالطيب

في غياب شبه كامل لأجهزة الأمن، اقتحمت مجموعة سلفية ظهر أول من أمس الاثنين، تضم نحو 100 شخص، النزل الوحيد في مدينة سيدي بوزيد ودمرته بالكامل. وروى شهود عيان أن السلفيين عبثوا بقاعة الجلوس ودمروا مخزن المشروبات وسبّبوا خسائر كبيرة في التجهيزات والأثاث، في حين لم تسجل أي إصابات بشرية. لكن حالة من الذعر أصابت السياح الموجودين في النزل.
وذكر صاحب النزل أنه استنجد بالأمن لكن لم تصل الوحدة الأمنية إلا بعدما انسحب المعتدون. وتابع «هذه ليست المرة الاولى التي يتكرر فيها هذا السيناريو»، مشيراً في تصريح إلى إحدى القنوات التلفزيونية المحلية إلى أنه سيضطر إلى الاستنجاد بقبيلته للدفاع عن نزله حتى لو اقتضى الأمر استعمال بنادق الصيد لرد أذى المعتدين.
وقبل أيام اعتدت المجموعات السلفيّة على اجتماع نسائي في مدينة صفاقس لحزب نداء تونس. وقد أعلن قادة الحزب أنهم سيستعملون مستقبلاً جهاز حماية خاص لحماية اجتماعاتهم، وهو ما يعني الولادة التدريجية لأجهزة موازية لجهاز الأمن لأحزاب وأصحاب مشاريع، ما قد يدفع البلاد إلى هاوية العنف التي تدفع إليها بعض الأطراف بجدية.

أحزاب المعارضة والمنظمات النقابية والحقوقية حمّلت حركة النهضة والحكومة ما تعيشه البلاد من تصاعد للعنف الذي ينذر بمستقبل غامض، وسط تسريبات عن تسرب السلاح من ليبيا، وهو ما يفاقم الشعور بالخوف في ظل وضع أمني هش. ورغم تأكيدات وزير الداخلية، الرجل الثالث في النهضة، علي العريض، أن القانون سيطبّق على الجميع، تؤكد كل المؤشرات، يومياً، أن السلفيين يحظون بمعاملة خاصة، ويجري إطلاق سراح المتورطين في أحداث العنف بمجرد عرضهم على التحقيق بعد يومين أو ثلاثة من الإيقاف، ما يطرح أكثر من سؤال عن علاقة الحزب الحاكم بالسلفيين.
وكانت مجموعات سلفية هددت منذ فترة باستهداف المعالم السياحية مثل المطاعم والحانات ومحال بيع الخمر باعتبارها تسيء إلى الإسلام، على حدّ تعبيرهم. ويندرج هذا الاعتداء في سلسلة اعتداءات تفاقمت بعد صعود حركة النهضة إلى الحكم في مدن جندوبة وسيدي بوزيد، الأمر الذي سيكون له تأثيره على السياحة التي تمثل المورد الاقتصادي الأول في تونس.

kef le

About kef le

فرقة التحرير

Previous
Next Post

المقالات الأكثر قراءة

المواضيع

'سلفية «سيدي بو زيد أبو يعرب المرزوقي أحمد سوايعية أحمد بن بله أخبار أخبار الكاف استنبول الاتحاد العام التونسي للشغل الاتحاد من أجل تونس الاجتماع التشاوري حول سوريا الإخوان المسلمون الاردن الاسد الإسلام السياسي الاسلاميون الأصولية الإسلامية الإقتصاد الاقتصاد التونسي الأمازيغ الأميرة بسمة آل سعود الإنتخابات الباجي قائد السبسي الباجي قايد السبسي البحرين التطاول على دولة قطر التكفير الجزائر الجهادية السلفية الدولة الاسلامية الربيع العربي السعودية السلفية السلفية الجهادية السلفيون التكفيريون السودان الصوفية الطويرف العالم الإسلامي الغنوشي الفكر السلفي القذافي القرضاوي القصرين القيروان الكاف المجتمع التونسي المجلس الوطني التأسيسي المرسى المغرب المغرب العربي المنصف المرزوقى المنصف المرزوقي النهضة الولايات المتحدة الأميركية الوهابية السعودية اليمن امتثال أبو السعود امينة الزياني أنصار الشريعة أولمبيك الكاف إيران ایران ايران ﺑﺎﺟﺔ بثينة الزغلامي تاريخ الكاف تالة تركيا ﺗﺴﺘﻮر تكفير تونس ثورة تونس جامع الزيتونة جندوبة جندوبة، جهاد النكاح حبيبة الغريبي حركة "تمرد" حركة النهضة حركة نداء تونس حزب الله حقوق الانسان حكومة حبيب الصّيد حمادي الجبالي حماس خوارج العصر داعش دور الإعلام دولة القانون ذاكرة الكاف راشد الغنوشى راشد الغنوشي رفيق بن عبد السلام بوشلاكة روسيا رياضة ﺳﺎﻗﯿﺔ ﺳﯿﺪي ﯾﻮﺳﻒ ساقية سيدي يوسف سلفية وهابية سليانة سوريا سورية سيدي بوسعيد شكري بلعيد شمال أفريقيا صفاقس عادات وتقاليد عبد الفتاح مورو علي العريض علي لعريض غزة فرنسا فلسطين قابس قطر لبنان لمصر ليبيا مالي محمد منصف المرزوقي محمد يوسف مدينة الكاف مصر مصطفى الفيلاليالى مصطفى بن جعفر معتمدية كسري معدل البطالة منصف المرزوقي مهدي جمعة مهرجان قرطاج ميزانية تونس نصرالله نورالدين بالطيب هواري بومدين هيثم مناع هيثم منّاع والسعودية والمجتمع التونسي وضع المرأة ولاية القصرين ولاية الكاف ولاية باجة ولاية جندوبة Abdelfattah Mourou Ennahdha France Ghardimaou Ghribi Hamadi Jebali Japan le kef libya Marzouki Moncef Marzouki Mustapha Ben Jaafar Mutamar Rached Ghannouchi Sakiet Sidi Youssef salafistes Siliana Tawakkolk Tunisie

أخبار الكاف وأخبار العالم العربي والفضائيات العربية والإسلامية

Copyright © lekef.com. All rights reserved