الأربعاء، 4 يناير، 2012

هنية يزور تونس ضمن جولته الخارجية

    الأربعاء, يناير 04, 2012   No comments


يستكمل رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية جولته الخارجية لعدد من الدول العربية والإسلامية بالتوجه إلى تونس اليوم الخميس، بعد انتهاء زيارته لتركيا التي قابل خلالها رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، كما تفقد سفينة مرمرة التي شاركت في أسطول الحرية لكسر الحصار على غزة.

ومن المقرر أن يلتقي هنية في الزيارة، برئيس الحكومة التونسية حمادي الجبالي، والرئيس التونسي المؤقت المنصف المرزوقي، إلى جانب عدد من مسؤولي حركة النهضة الإسلامية.

وكان مسؤول في حركة النهضة قال في وقت سابق إن الجبالي الذي يتولى أيضا الأمانة العامة للحركة هو الذي وجّه الدعوة لهنية، لكنه لم يوضح ما إذا كانت الدعوة تمت باسم الحكومة أو باسم حركة النهضة.

وتتزامن زيارة هنية إلى تونس مع زيارات أخرى لمسؤولين أوروبيين حيث يتوقع أن يصل وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه اليوم الخميس إلى العاصمة التونسية، كما ينتظر وصول وزير خارجية إيطاليا جيوليو تارزي دي سانت أغاتا بعد غد الجمعة.


وكان هنية بدأ جولته الحالية التي تعد الأولى منذ إقالة حكومته عام 2007، بزيارة لمصر أواخر ديسمبر/كانون الأول المنصرم، بعد أيام قليلة من اتفاق الفصائل الفلسطينية برعاية مصرية على تفعيل آلية لتنفيذ المصالحة الفلسطينية.

والتقي أثناء الزيارة عددا من المسؤولين الرسميين، كما زار مقر جماعة الإخوان المسلمين بالقاهرة والتقى بمرشدها محمد بديع ومجموعة من قيادات الجماعة، وقال هنية وقتها إن زيارته جاءت لتقديم التهنئة على نجاح الثورة المصرية.

تلا زيارته للقاهرة زيارة للسودان واستقبله خلالها الرئيس عمر البشير، كما التقى رئيس المكتب السياسي لـ(حماس) خالد مشعل وعددا من قيادات الحركة.

ودعا هنية من الخرطوم الدول العربية والإسلامية لمساندة الحركة في كفاحها ضد الاحتلال، وقال "ندعو الدول العربية والإسلامية أن تدعمنا سياسيا وماديا، وأن تؤكد على القدس عاصمة الدولة الفلسطينية".

تركيا
وبعيد زيارة السودان توجه هنية إلى تركيا والتقى رئيس وزرائها رجب طيب أردوغان وزار البرلمان التركي وقوبل بحفاوة من نواب حزب العدالة والتنمية، كما قابل زعماء المعارضة في الجمعية الوطنية التركية.

وشكر هنية الحكومة التركية على دعمها للفلسطينيين، وندد بالحصار الإسرائيلي على قطاع غزة أثناء تفقده سفينة مرمرة التركية التي كانت إحدى سفن أسطول الحرية الذي حاول كسر الحصار على غزة عام 2010.

وقال هنية في مقابلة مع وكالة أنباء الأناضول التركية إن تركيا لعبت دورا هاما في صفقة تبادل الأسرى الأخيرة بين حماس وإسرائيل.

وكانت وكالة الصحافة الفرنسية قد ذكرت أنه من المتوقع أن تشمل جولة هنية كلا من قطر والبحرين.

kef le

About kef le

فرقة التحرير

Previous
Next Post

المقالات الأكثر قراءة

المواضيع

'سلفية «سيدي بو زيد أبو يعرب المرزوقي أحمد سوايعية أحمد بن بله أخبار أخبار الكاف استنبول الاتحاد العام التونسي للشغل الاتحاد من أجل تونس الاجتماع التشاوري حول سوريا الإخوان المسلمون الاردن الاسد الإسلام السياسي الاسلاميون الأصولية الإسلامية الإقتصاد الاقتصاد التونسي الأمازيغ الأميرة بسمة آل سعود الإنتخابات الباجي قائد السبسي الباجي قايد السبسي البحرين التطاول على دولة قطر التكفير الجزائر الجهادية السلفية الدولة الاسلامية الربيع العربي السعودية السلفية السلفية الجهادية السلفيون التكفيريون السودان الصوفية الطويرف العالم الإسلامي الغنوشي الفكر السلفي القذافي القرضاوي القصرين القيروان الكاف المجتمع التونسي المجلس الوطني التأسيسي المرسى المغرب المغرب العربي المنصف المرزوقى المنصف المرزوقي النهضة الولايات المتحدة الأميركية الوهابية السعودية اليمن امتثال أبو السعود امينة الزياني أنصار الشريعة أولمبيك الكاف إيران ایران ايران ﺑﺎﺟﺔ بثينة الزغلامي تاريخ الكاف تالة تركيا ﺗﺴﺘﻮر تكفير تونس ثورة تونس جامع الزيتونة جندوبة جندوبة، جهاد النكاح حبيبة الغريبي حركة "تمرد" حركة النهضة حركة نداء تونس حزب الله حقوق الانسان حكومة حبيب الصّيد حمادي الجبالي حماس خوارج العصر داعش دور الإعلام دولة القانون ذاكرة الكاف راشد الغنوشى راشد الغنوشي رفيق بن عبد السلام بوشلاكة روسيا رياضة ﺳﺎﻗﯿﺔ ﺳﯿﺪي ﯾﻮﺳﻒ ساقية سيدي يوسف سلفية وهابية سليانة سوريا سورية سيدي بوسعيد شكري بلعيد شمال أفريقيا صفاقس عادات وتقاليد عبد الفتاح مورو علي العريض علي لعريض غزة فرنسا فلسطين قابس قطر لبنان لمصر ليبيا مالي محمد منصف المرزوقي محمد يوسف مدينة الكاف مصر مصطفى الفيلاليالى مصطفى بن جعفر معتمدية كسري معدل البطالة منصف المرزوقي مهدي جمعة مهرجان قرطاج ميزانية تونس نصرالله نورالدين بالطيب هواري بومدين هيثم مناع هيثم منّاع والسعودية والمجتمع التونسي وضع المرأة ولاية القصرين ولاية الكاف ولاية باجة ولاية جندوبة Abdelfattah Mourou Ennahdha France Ghardimaou Ghribi Hamadi Jebali Japan le kef libya Marzouki Moncef Marzouki Mustapha Ben Jaafar Mutamar Rached Ghannouchi Sakiet Sidi Youssef salafistes Siliana Tawakkolk Tunisie

أخبار الكاف وأخبار العالم العربي والفضائيات العربية والإسلامية

Copyright © lekef.com. All rights reserved