الاثنين، 19 ديسمبر، 2011

الحكومة التونسية الجديدة تضم 48 وزيراً من المناضلين المتطوعين

    الاثنين, ديسمبر 19, 2011   No comments

قدَّم رئيس الوزراء التونسي الجديد حمادي جبالي اليوم تشكيلته الحكومية التي تضم 48 وزيراً إلى الرئيس منصف المرزوقي قبل أن يتم عرضها على المجلس الوطني التأسيسي الأربعاء أو الخميس لتنال مصادقته.

وأكد جبالي أن التشكيلة النهائية للحكومة تتألف من 26 وزيرا وستة وزراء معتمدين لدى رئاسة الحكومة و16 كاتب دولة، مضيفا أن أعضاء الحكومة مناضلون متطوعون.
وأكد الدكتور منصف بن سالم، العضو المؤسس لحركة النهضة في تونس ان الحركة حصلت على بعض الوزارات السيادية، لكنه أوضح أنه في كل وزارة سيادية هناك كاتب دولة من الحزب الآخر، أي يمكن أن نقول إن هناك توافقا وتشاركا في المسئولية.
وقدم بن سالم أمثلة لذلك فقال إن وزارة الداخلية ووزارة الدفاع ليستا في أيدي حركة النهضة بل هما في يد مستقل، ووزارة المالية فيها وزير من التكتل وكاتب دولة من النهضة، وزراة الخارجية فيها وزير من النهضة وكاتب دولة من التكتل.  وقال بن سالم إن الحكومة الجديدة تنتظرها تحديات كبيرة، مضيفاً أن هذه الحكومة سيكون لها عدة مهام وعدة تحديات مطروحة أولها الأمن، كما أن حزبه يريد أن يكون المواطن التونسي آمنا، وأن يكون الاستثمار آمنا كذلك. واضاف ان الوضع الآن يبعث على القلق بخصوص الأمن ، مؤكدا أن الأمن الداخلي من أهم ما ينبغي على الحكومة معالجته ثم أمن وحرية ونزاهة ووطنية الإعلام.  وأكد بن سالم استحداث وزارة جديدة في الحكومة المرتقبة وهي وزارة حقوق الإنسان والعدالة الانتقالية.  وأضاف أن الوزارة الجديدة ستهتم بملف الشهداء، وملفات المعذبين والمظلومين من عام 1956 إلى العام الجاري، مشيرا إلى أن تونس ظلت على مدار 56 سنة تحت وطأة الظلم والقهر السياسي وهو ما سيكون في صلب اهتمامات هذه الوزارة.  في سياق آخر. وأوضح بن سالم ان الحكومة المقبلة ستعمل على تشجيع الاستثمار وتنمية الاقتصاد، مؤكدا ضرورة أن تبعث الحكومة المقبلة الأمن والطمأنينة في قلوب المستثمرين الأجانب حتى ينطلق الاستثمار وينطلق الاقتصاد التونسي الذي هبطت نسبة نموه إلى الصفر وأن يتم تشغيل أكثر من 700 ألف طالب عمل حاليا. ومن جانبه، أعرب رئيس الوزراء التونس الحالي الباجي قائد السبسي في لقاء عن ارتياحه إزاء الأوضاع في تونس بعد أقل من عام على سقوط نظام زين العابدين بن علي.  كما أعرب عن ارتياحه إزاء الوضع الاقتصادي، واستبعد أن يتأثر قطاع السياحة بعد فوز التيار الإسلامي في الانتخابات.



kef le

About kef le

فرقة التحرير

Previous
Next Post

المقالات الأكثر قراءة

المواضيع

'سلفية «سيدي بو زيد أبو يعرب المرزوقي أحمد سوايعية أحمد بن بله أخبار أخبار الكاف استنبول الاتحاد العام التونسي للشغل الاتحاد من أجل تونس الاجتماع التشاوري حول سوريا الإخوان المسلمون الاردن الاسد الإسلام السياسي الاسلاميون الأصولية الإسلامية الإقتصاد الاقتصاد التونسي الأمازيغ الأميرة بسمة آل سعود الإنتخابات الباجي قائد السبسي الباجي قايد السبسي البحرين التطاول على دولة قطر التكفير الجزائر الجهادية السلفية الدولة الاسلامية الربيع العربي السعودية السلفية السلفية الجهادية السلفيون التكفيريون السودان الصوفية الطويرف العالم الإسلامي الغنوشي الفكر السلفي القذافي القرضاوي القصرين القيروان الكاف المجتمع التونسي المجلس الوطني التأسيسي المرسى المغرب المغرب العربي المنصف المرزوقى المنصف المرزوقي النهضة الولايات المتحدة الأميركية الوهابية السعودية اليمن امتثال أبو السعود امينة الزياني أنصار الشريعة أولمبيك الكاف إيران ایران ايران ﺑﺎﺟﺔ بثينة الزغلامي تاريخ الكاف تالة تركيا ﺗﺴﺘﻮر تكفير تونس ثورة تونس جامع الزيتونة جندوبة جندوبة، جهاد النكاح حبيبة الغريبي حركة "تمرد" حركة النهضة حركة نداء تونس حزب الله حقوق الانسان حكومة حبيب الصّيد حمادي الجبالي حماس خوارج العصر داعش دور الإعلام دولة القانون ذاكرة الكاف راشد الغنوشى راشد الغنوشي رفيق بن عبد السلام بوشلاكة روسيا رياضة ﺳﺎﻗﯿﺔ ﺳﯿﺪي ﯾﻮﺳﻒ ساقية سيدي يوسف سلفية وهابية سليانة سوريا سورية سيدي بوسعيد شكري بلعيد شمال أفريقيا صفاقس عادات وتقاليد عبد الفتاح مورو علي العريض علي لعريض غزة فرنسا فلسطين قابس قطر لبنان لمصر ليبيا مالي محمد منصف المرزوقي محمد يوسف مدينة الكاف مصر مصطفى الفيلاليالى مصطفى بن جعفر معتمدية كسري معدل البطالة منصف المرزوقي مهدي جمعة مهرجان قرطاج ميزانية تونس نصرالله نورالدين بالطيب هواري بومدين هيثم مناع هيثم منّاع والسعودية والمجتمع التونسي وضع المرأة ولاية القصرين ولاية الكاف ولاية باجة ولاية جندوبة Abdelfattah Mourou Ennahdha France Ghardimaou Ghribi Hamadi Jebali Japan le kef libya Marzouki Moncef Marzouki Mustapha Ben Jaafar Mutamar Rached Ghannouchi Sakiet Sidi Youssef salafistes Siliana Tawakkolk Tunisie

أخبار الكاف وأخبار العالم العربي والفضائيات العربية والإسلامية

Copyright © lekef.com. All rights reserved