الخميس، 20 يناير، 2011

والدة محمد البوعزيزى: القهر لا الفقر دفع ابنى لحرق نفسه

    الخميس, يناير 20, 2011   No comments

كشفت السيدة منوبية مصباح والدة الشاب التونسي محمد البوعزيزى الذي قام بإحراق نفسه أوائل الشهر الجارى مما أجج الثورة التي أطاحت بالرئيس المخلوع زين العابدين عن أن القهر لا الفقر هو ما دفع أبنها لإحراق نفسه مؤكدة أن أبنها لم يكن يهتم بالسياسة بل كان شاغله هو توفير لقمة عيش كريمة.

وقالت الحاجة منوبية في تصريحات لصحيفة "البيان" الإماراتية أن بن علي حاول "عندما استقبلن في قصر قرطاج أن ينسيني ما حدث وكذلك فعل صهره صخر الماطري، ولكنني كنت التقيتهما تحت الضغط والخوف، حيث جاء مسؤولون إلى منزلي وأخذوني إلى العاصمة ليستغلوا وجودي في الإعلام". وأضافت: "اليوم انتصر التونسيون وأصبح ولدي محمد رمزاً لثورة الشعب بل ورمزاً لغضب كل عربي ولكل إنسان على وجه الأرض". وأكدت منوبية: "نحن فقراء ولكن القهر لا الفقر هو الذي دفع ابني لحرق نفسه وسبب القهر تلك الصفعة على خد من كف امرأة لا تعرف إننا لا نقبل أبداً بأن تعتدي امرأة مهما كان موقعها على رجل مهما كان مستواه".




وعن حياتهم الاجتماعية  قالت والدة البوعزيزى "لما توفي والد محمد منذ أعوام، تزوجت من أحد الأقارب لأحافظ على الترابط الأسرى وعندما تخلى محمد عن مقاعد الدراسة في العام 2005، أتجه للعمل الفلاحي". وتابعت "ذهبنا إلى مدينة الرقاب للعمل في أرض يملكها شقيقي صالح، إلا أن خلافاً بين شقيقي والبنك بسبب ديون سابقة دفعنا إلى العودة إلى سيدي بوزيد، فلم يجد أبني غير العمل كبائع متجول للخضر والفواكه الموسمية. وكان عناصر الأمن والبلدية يطاردونه من شارع إلى آخر، فاتجه إلى البلدية ليقابل أصحاب القرار ولكن دون جدوى، ووصل الأمر إلى حدّ تعنيفه لفظياً، قبل أن تصفعه الشرطية".

وترفض الحاجة منوبية دخول غرفة أبنها محمد البوعزيزي قائلة: "حاولت خلال الأسبوع الماضي أن أنام في سريره فقضيت الليلة بأكملها وأنا أبكي. كنت أراه في كل شيء واشتم رائحته في الوسادة والشراشف وفي ملابسه المتواضعة التي سأحتفظ بها طوال حياتي".



kef le

About kef le

فرقة التحرير

Previous
Next Post

المقالات الأكثر قراءة

المواضيع

'سلفية «سيدي بو زيد أبو يعرب المرزوقي أحمد سوايعية أحمد بن بله أخبار أخبار الكاف استنبول الاتحاد العام التونسي للشغل الاتحاد من أجل تونس الاجتماع التشاوري حول سوريا الإخوان المسلمون الاردن الاسد الإسلام السياسي الاسلاميون الأصولية الإسلامية الإقتصاد الاقتصاد التونسي الأمازيغ الأميرة بسمة آل سعود الإنتخابات الباجي قائد السبسي الباجي قايد السبسي البحرين التطاول على دولة قطر التكفير الجزائر الجهادية السلفية الدولة الاسلامية الربيع العربي السعودية السلفية السلفية الجهادية السلفيون التكفيريون السودان الصوفية الطويرف العالم الإسلامي الغنوشي الفكر السلفي القذافي القرضاوي القصرين القيروان الكاف المجتمع التونسي المجلس الوطني التأسيسي المرسى المغرب المغرب العربي المنصف المرزوقى المنصف المرزوقي النهضة الولايات المتحدة الأميركية الوهابية السعودية اليمن امتثال أبو السعود امينة الزياني أنصار الشريعة أولمبيك الكاف إيران ایران ايران ﺑﺎﺟﺔ بثينة الزغلامي تاريخ الكاف تالة تركيا ﺗﺴﺘﻮر تكفير تونس ثورة تونس جامع الزيتونة جندوبة جندوبة، جهاد النكاح حبيبة الغريبي حركة "تمرد" حركة النهضة حركة نداء تونس حزب الله حقوق الانسان حكومة حبيب الصّيد حمادي الجبالي حماس خوارج العصر داعش دور الإعلام دولة القانون ذاكرة الكاف راشد الغنوشى راشد الغنوشي رفيق بن عبد السلام بوشلاكة روسيا رياضة ﺳﺎﻗﯿﺔ ﺳﯿﺪي ﯾﻮﺳﻒ ساقية سيدي يوسف سلفية وهابية سليانة سوريا سورية سيدي بوسعيد شكري بلعيد شمال أفريقيا صفاقس عادات وتقاليد عبد الفتاح مورو علي العريض علي لعريض غزة فرنسا فلسطين قابس قطر لبنان لمصر ليبيا مالي محمد منصف المرزوقي محمد يوسف مدينة الكاف مصر مصطفى الفيلاليالى مصطفى بن جعفر معتمدية كسري معدل البطالة منصف المرزوقي مهدي جمعة مهرجان قرطاج ميزانية تونس نصرالله نورالدين بالطيب هواري بومدين هيثم مناع هيثم منّاع والسعودية والمجتمع التونسي وضع المرأة ولاية القصرين ولاية الكاف ولاية باجة ولاية جندوبة Abdelfattah Mourou Ennahdha France Ghardimaou Ghribi Hamadi Jebali Japan le kef libya Marzouki Moncef Marzouki Mustapha Ben Jaafar Mutamar Rached Ghannouchi Sakiet Sidi Youssef salafistes Siliana Tawakkolk Tunisie

أخبار الكاف وأخبار العالم العربي والفضائيات العربية والإسلامية

Copyright © lekef.com. All rights reserved